Talk:بهيةالحريري

From The Arcs Network
Jump to: navigation, search

بهيـة الحريـري للاعتمـاد علـى النفـس

بهيـة الحريـري للاعتمـاد علـى النفـس

صيدا ـ "السفير" "نحن فخورون بكل مبادرة عربية، لكن يجب أن نعتمد على أنفسنا ونضع ايدينا بأيدي بعضنا البعض، لأن النهوض لا يمكن أن يستثني أحداً، فكل الشعب اللبناني، حكومة وشعباً ومجلساً نيابياً ومؤسسات، مدعو للنهوض بهذا البلد"... هذا ما اكدته وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري أمام وفد من بلدة مجدل عنجر البقاعية في دارتها في مجدليون.

وقالت الحريري "أمامنا ورشة وطنية كبرى تنطلق من البيان الوزاري الذي سيناقش في أول جلسة لمجلس الوزراء... ونحن على ابواب مرحلة جديدة في لبنان الرسالة في العيش المشترك والتنوع والمبادرات والوحدة الوطنية".

واعتبرت الحريري أن بناء الأوطان يحتاج الى سواعد الجميع، وانطلاقاً من التعليم والتربية التي تحفظ الكرامة وتؤمن فرص العمل. لذا نحن قادمون على مرحلة جديدة مع انتخاب الرئيس ميشال سليمان ومع تشكيل الحكومة وتبدأ ورشة كبيرة على كل الأرض اللبنانية عنوانها الأساسي كرامة الناس وعناوينها الثانية هي الاستقرار الذي تريدونه جميعاً، هذا الاستقرار نفرضه بارادة الشعب اللبناني كله لان المرحلة المقبلة هي مرحلة عمل وتواصل وبناء على المكتسبات لخلاص لبنان واستقلاله وسيادته ووحدته ولكرامة لبنان واللبنانيين، مع الاصرار على أن نكون جميعاً يداً واحدة شركاء في هذا الوطن.

السفير

05/08/2008

ألف مبروك للوزيرة بهية الحريري

ألف مبروك للوزيرة بهية الحريري على إنضمامها لحكومة دولة الرئيس فؤاد السنيورة!

شركة آركس

04/08/2008

بهية الحريري: لبنان مقبل على مرحلة من الاستقرار

بهية الحريري: لبنان مقبل على مرحلة من الاستقرار

أكدت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري ان لبنان قادم على مرحلة من الاستقرار بعد انتخاب رئيس الجمهورية ميشال سليمان وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

وأشارت الحريري، خلال استقبالها في مجدليون وفداً من الهيئات النقابية، إلى أن الوزراء بصدد اعداد البيان الوزاري ليتم بعد ذلك إطلاق الورشة الوطنية الكبرى لإعادة انتاج المؤسسات، معتبرة أنه وقت العمل الجدي لإستكمال مشروع النهوض بالبلد الذي بدأه الرئيس رفيق الحريري.

وأعلنت عن التحضير لإطلاق ورشة تربوية وطنية ضخمة للبدء بالعام الدراسي والجامعي المقبل بزخم كبير، مشددة على ضرورة أن تبقى المدرسة الرسمية من مسؤولية الجميع دولة ومجتمع مدني ومؤسسات تربوية، معتبرة أن الدولة هي المظلة للتعليم في لبنان رسمياً وخاصاً.

وأكدت الحريري العمل على متابعة قضايا الطبقة العاملة والحقوق التي أقرت وعلى انتاج البرامج التي تخفف العبء عن المواطن، مشددة على ضرورة العمل على التخفيف قدر الإمكان عن الناس الأعباء المعيشية والاجتماعية الصعبة.

فريق موقع القوات اللبنانية

7/19/2008

الوزيرة الحريري اعلنت عن تخليد ذكرى "مايكل دبغي"

الوزيرة الحريري اعلنت عن تخليد ذكرى "مايكل دبغي"

أعلنت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري أن وزارة التربية والتعليم العالي ستقوم بما يلزم لتخليد ذكرى العالم الكبير اللبناني الأصل البروفسور مايكل دبغي، من خلال تكريمه في احتفال عالمي، وبإطلاق اسمه على صرح علمي وطني لبناني، وبإطلاق جائزة علمية سنوية تحمل اسمه، وكذلك بإطلاق برنامج للتعلم مدى الحياة بإسم مايكل دبغ.

وأكدت الحريري، في تصريح لها، ان دبغي كان مثالا ونموذجا للطموح اللبناني، مشيرة إلى أن لبنان سيكون أميناً على مسيرته وانجازاته واكتشافاته ليكون مثالا للأجيال المقبل

فريق موقع القوات اللبنانية

7/13/2008