دروز - الجزء الثاني

From The Arcs Network
Jump to: navigation, search

بني معروف: الموحدون الدروز

بني معروف: الموحدون الدروز
druze.468px.001.jpg
Bani Marrouf: The Unitarian Druze



المجلس المذهبي الدرزي: اغتيال العريضي حافز للوقوف في وجه الارهاب

المجلس المذهبي الدرزي: اغتيال العريضي حافز للوقوف في وجه الارهاب

اعتبر المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز "أن الحادث الإجرامي بإستشهاد عضو المجلس السياسي في الحزب الديموقراطي اللبناني صالح العريضي سيكون حافزا للبنانيين عموما والموحدين خصوصا للوقوف سدا منيعا في وجه الإرهاب والفتنة، وهم في ذلك يفوتون الفرصة على المجرمين المتربصين بالجبل والوطن شرا".

وتوقف مجلس الإدارة عند "جريمة بيصور التي ادت إلى استشهاد الشيخ صالح فرحان العريضي تزامنا مع مسيرة المصالحة والألفة التي كانت قد ابتدأت في خلوات حاصبيا، وما لبثت ان انتقلت إلى طرابلس، ثم لاحت في البقاع، حيث ان هذه الجريمة مكشوفة الابعاد والمرامي، ولا يمكن ان تنال من تضامن أبناء الطائفة ومن تلاقي اللبنانيين عشية انعقاد طاولة الحوار التي دعا إليها رئيس الجمهورية".

واعرب المجلس عن تقديره العالي "للموقف الحكيم والشجاع لكل من رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط والوزير طلال ارسلان وسائر المرجعيات في الجبل، لجهة دعوتهم إلى تهدئة الخواطر والحفاظ على العيش الواحد المشترك".

ودعا المجلس السلطات القضائية والأمنية "إلى العمل الدؤوب لكشف المحرضين والفاعلين دون تهاون أو إبطاء درءا للفتنة وحفظا لهيبة الدولة والوطن".

فريق موقع القوات اللبنانية

12/09/2008

مقالات عن الدروز

<subpages />