خادم الحرمين

From The Arcs Network
Jump to: navigation, search

الكعبة، أعزها الله

الكعبة، أعزها الله
kaabah.468x300.001.jpg
The Holy Kaabah



كسوة الكعبة المشرفة

كسوة الكعبة المشرفة

مكة المكرمة فى 21 نوفمبر / بنا / يقوم الشيخ صالح بن عبدالرحمن الحصين الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوى فى الاول من شهر ذى الحجة القادم بتسليم كسوة الكعبة المشرفة لكبير سدنة بيت الله الحرام الشيخ عبد العزيز الشيبى جريا على العادة السنوية التى تتم فى مثل هذا اليوم من كل عام الذى تسلم فيه الكسوة الجديدة الخارجية للكعبة المشرفة لكبير سدنة بيت الله الحرام ليتم تركيبها على الكعبة المشرفة فى اليوم التاسع من شهر ذو الحجة بدلا من الكسوة الحالية .

وسيتم خلال هذه المناسبة التوقيع على أجراءات الاستلام والتسليم من قبل الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوى وكبير سدنة بيت الله الحرام وذلك بمقر مصنع كسوة الكعبة المشرفة / بأم الجود / بمكة المكرمة حيث خصص هذا المصنع لصناعة كسوة الكعبة المشرفة الداخلية والخارجية ويضم عددا من الاقسام منها أقسام الحزام والطباعة والصباغة والاعلام والنسيج اليدوى والنسيج الالى .

وتبلغ التكلفة الاجمالية لثوب الكعبة 20 مليون ريال سعودى وتصنع من الحرير الطبيعى الخاص الذى يتم صبغه باللون الاسود ويبلغ ارتفاع الثوب 14 مترا ويوجد فى الثلث الاعلى منه الحزام الذى يبلغ عرضه 95 سنتيمترا وبطول 47 مترا والمكون من ست عشرة قطعة محاطة بشكل مربع من الزخارف الاسلامية كما توجد تحت الحزام ايات قرانية مكتوب كل منها داخل أطار منفصل ويوجد فى الفواصل التى بينها شكل قنديل مكتوب عليه / يا حى يا قيوم / يا رحمن يا رحيم / الحمد الله رب العالمين / والحزام مطرز بتطريز بارز مغطى بسلك فضى مطلى بالذهب ويحيط بالكعبة المشرفة بكاملها .

وتشتمل الكسوة على ستارة باب الكعبة ويطلق عليها البرقع وهى معمولة من الحرير بارتفاع ستة أمتار ونصف وبعرض ثلاثة أمتار ونصف مكتوب عليها ايات قرانية ومزخرفه بزخارف أسلامية مطرزه تطريزا بارزا مغطى بأسلاك الفضة المطلية بالذهب .

وتتكون الكسوة من خمس قطع تغطى كل قطعة وجها من أوجه الكعبة المشرفة والقطعة الخامسة هى الستارة التى توضع على باب الكعبة ويتم توصيل هذه القطع مع بعضها البعض .

وتمر صناعة الكسوة بعدة مراحل مرحلة الصباغة التى يتم فيها صباغة الحرير الخام المستورد على هيئة شلل باللون الاسود أو الاحمر أو الاخضر ومرحلة النسيج ويتم فيها تحويل هذه الشلل المصبوغة أما الى قماش حرير سادة ليطبع ثم يطرز عليه الحزام أو الستارة أو الى قماش حرير / جاكارد / المكون لقماش الكسوة ومرحلة الطباعة ويتم فيها طباعة جميع الخطوط والزخارف الموجودة بالحزام أو الستارة على القماش بطريقة السلك سكرين وذلك تمهيدا لتطريزها .

ثم مرحلة التجميع ويتم فيها تجميع قماش / الجاكارد / لتشكل جوانب الكسوة الاربعة ثم تثبت عليه قطع الحزام والستارة تمهيدا لتركيبها فوق الكعبة المشرفة .

وكالة أنباء البحرين

21/11/2008

تيار شيعي لبناني يهاجم حزب الله، ويناشد خادم الحرمين الشريفين إلى التدخل السريع

تيار شيعي لبناني يهاجم "حزب الله" ، ويناشد خادم الحرمين الشريفين إلى التدخل السريع

رئيس التيار الشيعي الحر يحمل "حزب الله" مسؤولية ما يجري في لبنان ويحذر من "انتهاك الحرمات ارضاء للملالي"


mohammad_hajj-hassan.96x77.002.jpg hezbollah_flag.96x77.001.jpg clean_money.96x77.001.jpg


بيروت - طالب رئيس التيـار الشيعـي الحـر محمد الحاج حسن الأطراف المعنية بالتوتر الذي يشهده لبنان وتحديدا "حزب الله الذي يتحمل مسؤولية ما قد تسفر عنه هذه التصرفات التي لا تمت إلى الإسلام بصلة، أن يقلعوا عن همجيتهم ويتقوا الله في أفعالهم، وليحذروا من الفتنة إذا استيقظت والدم إذا سال، والحرمات إذا انتهكت" ، وتابع "أقول للإخـوة في "حزب الله" ما تتصرفون به اليوم من احتلال لبيروت وما تحمله من رمزية وخصوصية، سوف تندمون عليه، فلا مصلحة لأحد بإشعال نيران الإقتتال، وتمزيق العائلة الواحدة، من أجل كسب الرضا الخارجي وتحديدا الملالي".

واضاف "إن أبواب الجحيم التي بشرنا البعض بفتحها، سوف نوصدها بعزمنا وإرادتنا وإصرارنا على بناء دولة القانون والمؤسسات لا دويلات العصابات والميليشيات".

واستنكر انتشار مسلحي "حزب الله" في بيروت واحتلالهم لمركز تيار المستقبل وتحطيم ممتلكات الناس، وسـأل: هل أعمت الأموال النظيفة بصيرتهم فأصبح كل شيء عندهم رخيصا؟

وأكد ان رسول الله (ص) قد اخبر عن كثرة الفتن في آخر الزمان، وحذر من الوقوع فيها: "يتقارب الزمان، وينقص العمل، ويلقى الشح ويكثر الهرج". قالوا وما الهرج؟ قال القتل القتل.

يا عقلاء الوطن، يا أيها الغيارى المحبين لوطنكم وشعبكم... من غير المقبول أن يحاول البعض تصوير المشكلة بأنها معركة بين السنة والشيعة، فالطائفة الشيعية براء مم يفعله أهل الجهل والعنف والترهيب، وأهل السنة في لبنان وغير لبنان هم إخوة للشيعة وكلنا على طريق الإسلام المحمدي، وكتابنا واحد هو القرآن الكريم.

{وَاتَّقُواْ فِتْنَةً لاَّ تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُواْ مِنكُمْ خَآصَّةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ}.

ووجه الشيخ محمد الحاج حسن نداءا الى كافة اللبنانيين قال فيه: أيهـا اللبنانيون الشرفاء.. يا أهل بيروت الأحباء إصبروا إن الله مع الصابرين وعضوا على جراحكم إكراما" لدماء عظيم الوطن وشهيده الرئيس رفيق الحريري، وترفعوا عن الوقوع في فخ الفتنة، فلا تؤخذوا بالخطابات الشوارعية ولا تنجروا إلى فتنة نحن بالغنى عنها، فبيروت هي قلبنا وضميرنا وأهل بيروت هم أنفسنا، ولا بد من أن يتخذحزب الله موقفا "إنقاذيا" لكرامة الطائفة الشيعية التي يختزل تمثيلها ويأسر قرارها، فنحن كشيعة في لبنان نرفض الإعتداء على بيروت أو أي منطقة في لبنان، ونرفض استمرار محاصرة المطار وتقطيع أوصال البلد، خدمة للمشروع السوري– الإيراني.

إننا إذ نضم صوتنا وصرختنا لبيان سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني، ونطالب المجتمع العربي والإسلامي والدولي مساعدة لبنان وإنقاذه من الهجمة الإرهابية الفارسية التي تجتاحه.

إن الحكومة اللبنانية تمثل الموقف المسؤول والشرعي والمؤتمن على هذا الوطن، فعليها أن تقوم بواجبتها وتطلب من القوى الأمنية والجيش اللبناني حسم الظاهرة الميليشياوية في الشوارع وعودة الهدوء والإستقرار، ولا يجوز أن تستمر القوى الأمنية في حالة المتفرج الذي ينتظر خروج الروح.

وإلى أهلنا في البقاع نستصرخكم ونستحلفكم بالله العلي العظيم أن لا تنساقوا إلى ما يرغب به أعـداء الوطن، ولا تقدموا أبناءكم رخصاء على مذبح الفتنة، فالبقاع الذي أنجب العظماء وقدم شهداء الواجب لن يسقط أمام مشاريع مذهبة الصراع، متمنيا أن يكون خطاب السيد حسن نصرالله عقلانيا "ومتلبننا" وأن لا يشعل ما يحاول أهل الخير إطفاءه.

وختم الشيخ الحاج حسن بمناشدة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز إلى التدخل السريع لوضع حد لهذا الإعتداء المؤلم الذي يهدد الوطن ويشكل انعطافا "خطيرا" نحو الوضع في المنطقة العربية.

05/08/2008

مقالات عن خادم الحرمين الشريفين

<subpages />