العمادعون/عون يعتمد على "حزب الله" في ما يتعلق بأمنه الشخصي

From The Arcs Network
Jump to: navigation, search

عون يعتمد على "حزب الله" في ما يتعلق بأمنه الشخصي

عون يعتمد على "حزب الله" في ما يتعلق بأمنه الشخصي

نقلت صحيفة "الراي" عن مصادر أمنية لبنانية قولها ان النائب ميشال عون يزداد يوماً بعد يوم اتكالا على "حزب الله" في كل ما له علاقة بأمنه الشخصي، مشيرة إلى ان هذه القناعة تعززت بعدما امضى عون ليلة في الضاحية الجنوبية لبيروت وهي معقل "حزب الله" قبل سفره في اليوم التالي فرنسا لتمضية بضعة أيام على يخت السيد عصام فارس نائب رئيس الوزراء اللبناني السابق، وبات زعيم "التيار" في الليلة التي سبقت سفره في منزل القيادي في "حزب الله" غالب أبو زينب مع صهره جبران باسيل وزير الاتصالات اللبناني الذي سافر معه.

وعزت المصادر الأمنية اقدام عون على هذه الخطوة إلى مخاوف أمنية تعززها لديه معلومات يزوده بها "حزب الله" بين الحين والآخر كي يبقى تحت سيطرة الحزب. وأشارت في هذا المجال إلى ان عون وباسيل انتقلا في اليوم التالي من منزل ابو زينب إلى مطار بيروت الملاصق للضاحية بحراسة عناصر من "حزب الله".

وكان عون قام قبل اسبوعين بجولة في جنوب لبنان شملت بلدة جزين المسيحية، وتولت حمايته في تلك الجولة عناصر من "حزب الله" وكشفت المصادر ان الهدف من زيارة عون إلى جنوب فرنسا ولقاء عصام فارس الذي يقيم على يخته في مونتي كارلو هو اقناع الأخير بالعودة إلى لبنان وخوض الانتخابات النيابية.

ويذكر ان ميشال عون هو من العائلات المسيحية التي كانت تقيم في الضاحية الجنوبية لبيروت (منطقة حارة حريك) قبل الحرب الأهلية في العام 1975، لكنه هجر منها مع افراد عائلته بعد اندلاع المعارك في تلك المنطقة التي تحولت في السنوات الأخيرة إلى معقل لـ"حزب الله".

الراي الكويتية

9/8/2008