الصهيونية/الجيش الإسرائيلي يستعد لمواجهة محتملة مع لبنان

From The Arcs Network
Jump to: navigation, search

الجيش الإسرائيلي يستعد لمواجهة محتملة مع لبنان

الجيش الإسرائيلي يستعد لمواجهة محتملة مع لبنان

قال ضباط في هيئة الاركان العامة للجيش الإسرائيلي إن مستوى جهوزية الجيش أفضل من الصورة التي وصفها اللواء في الاحتياط موشيه عبري سوكينيك، الذي أكد على عدم جهوزية الجيش لحرب مقبلة.


ونقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية امس عن ضباط في هيئة الأركان العامة قولهم إن الوضع الحقيقي للوحدات العسكرية أفضل بكثير مما يصفه سوكينيك، وأن الجيش يعد نفسه جيدا لاحتمال اندلاع حرب أخرى في الجبهة الشمالية مع لبنان.


وأضاف هؤلاء الضباط أنه "يتم القيام بعمل هائل من أجل إصلاح الإخفاقات التي تم الكشف عنها خلال الحرب الأخيرة (على لبنان) وتم تحسين الاستعداد وجهوزية الوحدات والعتاد والتعامل مع جنود الاحتياط بصورة متطرفة".


رغم ذلك، وصف الضباط انتقادات سوكينيك حول حالة الجيش ومضمون تدريباته بأنها "انتقادات شرعية من جانب لواء في الاحتياط".وضاعف الجيش الإسرائيلي حجم تدريبات قواته بعد الحرب أربع مرات وذلك مقارنة مع حجم التدريبات التي أجراها في السنوات الست التي سبقت حرب لبنان الثانية.


ونقلت "هآرتس" عن ضباط كبار في الجيش قولهم إنه على الرغم من تكثيف التدريبات إلا أنه لم يتم سد الفجوات، كما أن زيادة التدريبات لا يعكس تعمقا كافيا في مضمونها.

المستقبل

9/8/2008