السعودية تأخذ تهديدات "حزب الله" الى خوجة بجدية

From The Arcs Network
Jump to: navigation, search

السعودية تأخذ تهديدات "حزب الله" الى خوجة بجدية

أكد مصدر سعودي أن القيادة السعودية تنظر بكثير من الجدية إلى التهديدات التي وجهها "حزب الله" عبر المسؤول في الحزب نواف الموسوي إلى السفير السعودي لدى لبنان عبد العزيز خوجة السبت الفائت.

مصدر سعودي لـ"ايلاف"، شدد أن كلام مسؤول العلاقات في "حزب الله" نواف الموسوي لا يفسر إلا بكونه تهديداً علنياً صريحاً بقتل سفير المملكة أو احتجازه، مشيراً إلى أن كلامه تضمن أيضا تهديداً خطيراً أيضاً بأن عملية "حزب الله" العسكرية ضد بيروت ستتكرر.

واوضح المصدر أن السفير السعودي عبد العزيز خوجة موجود منذ ثلاثة أيام في جدة للقاء خادم الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز وكبار المسؤولين في المملكة، من أجل شرح الموقف في لبنان وتقييمه على أن يعود قريباً إلى بيروت.

وكشف أن خوجة تحدث شخصياً إلى الموسوي، ووجه له كلاماً حاداً، قائلاً ان عباراته والمواقف التي أطلقها معيبة وشديدة الخطورة، وذكره أن السفارة تعرضت لاعتداء مسلح خلال عملية "حزب الله" العسكرية في بيروت وأنه آثر إبقاء هذا الموضوع بعيداً عن الإعلام حرصاً على عدم تأزيم الأوضاع أكثر"، وبلغ كلام خوجة ذروة حدته، عندما أوضح للموسوي أن كلامه غير الموزون هو تهديد لسفارة دولة أجنبية ما يجعل الحزب في نظر القانون الدولي "ميليشيا إرهابية مكتملة المواصفات".

ورأى المصدر أن من لا يتورع عن الإعتداء بالسلاح على سفارة قد لا يتورع عن اغتيال سفير أو اعتقاله، مؤكدا أن لا أساس ولا صحة من قريب أو بعيد لخبر سربه "حزب الله" مضمونه أن خوجة لوح بإقفال السفارة في بيروت وتسليم مفاتيحها.